اليوم: أغسطس 19 2018
Russian انجليزي الإغريقي اللاتفية فرنسي German الصينية المبسطة) عربي اللغة العبرية

كل ما سوف تكون مهتمًا بمعرفة قبرص على موقعنا Cyplive.com
المورد الأكثر إفادة حول قبرص في runet
اقتصاد أوكرانيا لم يعد للأمل

اقتصاد أوكرانيا لم يعد للأمل

22.02.2017
العلامات: أوكرانيا، محلل، أزمة، الاقتصاد، الإحصاء، الديموغرافيا

بالضبط قبل ثلاث سنوات، في أوكرانيا كان هناك انقلاب، نتيجة واحدة منها كانت التدهور السريع للاقتصاد. من هذا المنظور، فإن النتيجة الرئيسية من الميدان الأوروبي - وهذا هو التوحيد النهائي من أوكرانيا على هامش الاقتصادي العالمي في نفس الشركة مع البلدان المتخلفة من أفريقيا. وكانت لفة سهلة من المستغرب على هذا المسار.

عليك أن تفهم أن السلطات الأوكرانية الجديدة بأيديهم فعلت كل شيء أن البلاد قد دخلت معدل تسارع في عدد من الاقتصادات الطرفية. و، على ما يبدو، لا يعتقد أيضا أن القفز من هذا الطريق سيكون من المستحيل تقريبا.

بلد العالمي الجنوبية

بالنسبة للاقتصاد، وتحول حلم التكامل الأوروبي لأوكرانيا الحركة في الاتجاه المعاكس. وفقا لبيانات البنك الدولي، في 2014، انخفض الناتج المحلي الإجمالي بالقيمة المطلقة في 28,1 و٪ في انخفاض 2015 م كان بالفعل 31,3٪ - كان الناتج المحلي الإجمالي للمتابعة الأوكرانية في 90,6 مليار دولار، والتي هي قابلة للمقارنة مع مستوى السنوات 2005. وعلى سبيل المقارنة، في العام 2009 الأزمة انخفض الناتج المحلي الإجمالي أوكرانيا بنحو 35٪، ولكن الاقتصاد بسرعة "قفز من القاع"، ل2013 العام رقما قياسيا لعلامة فترة ما بعد انهيار الاتحاد السوفيتي - 183,3 مليار دولار.

الآن الانتعاش الاقتصادي على الأقل حتى هذا المستوى على سبيل المستقبل البعيد جدا. في العام الماضي، وفقا لتقديرات مؤخرا من قبل وزارة التنمية الاقتصادية في الناتج المحلي الإجمالي في أوكرانيا بنسبة حوالي 2٪، ولكن هذا يعني فقط أن الاقتصاد قد وجد "أسفل الأزمة" كما يقول المثل، والتي يمكن أن تبقى إلى أجل غير مسمى. الغالبية العظمى من النمو السكاني للاقتصاد ببساطة لا يشعر بأنه في مثل هذه الصغيرة، وحوافز للنمو الانتعاش السريع في البلاد لا. خصوصا في الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد استمرت في الانخفاض: من مستوى في 3969 2013 دولار سنويا، فقد انخفض إلى مستوى الدولار 2052 في العام الماضي، والتي ترجع مرة أخرى إلى أوكرانيا منذ أكثر من عشر سنوات. على نطاق عالمي، وهو مستوى قريب من الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد دولا مثل أوزبكستان وجمهورية الكونغو، جيبوتي، لاوس - في كلمة واحدة، أولئك الذين قررت أن تنسب إلى المحيط العالمي، أو "العالمي الجنوبية."

الفقر هو بلدان المحيط العالمية هي نتيجة مباشرة لبنية محددة من الاقتصاد، والتي يهيمن عليها إنتاج المواد الخام. هذا هو المسار للاقتصاد أوكرانيا كانت تتحرك بشكل مطرد خلال السنوات الثلاث الماضية، كما يتضح من البيانات على الصادرات، نظرا للخدمة إحصاءات الدولة. منذ 2013 2016 سنوات من إجمالى كميات اليوم وانخفضت بأكثر من النصف - من 77 ل32,7 مليار دولار، ولكن في بعض المواقف سلعة وانخفاض يست كبيرة جدا. على سبيل المثال، انخفض حجم إنتاج المحاصيل التصديرية في 2013-2016 8,9 العام من ما يصل الى 7,1 مليار دولار (بما في ذلك الحبوب - مع 6,4 ل5,4 مليار دولار)، في حين ظلت الصادرات من الدهون والزيوت دون تغيير - 3,5 مليار دولار سنويا. وبالنظر إلى الانخفاض الثلاثي في ​​قيمة الهريفنيا، فإن هذا يعني أن المنتجين الأوكرانيين اضطروا إلى زيادة حجم صادراتهم بشكل كبير.

في هذه الصناعة، انخفضت الصادرات بشكل أسرع بكثير. انخفض حجم الصادرات من المنتجات المعدنية (الفحم والملح والخامات والوقود) من 7,5 ل1,7 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث الماضية، ومنتجات الصناعات الكيماوية - مع 4,3 ل1,4 مليار دولار، والمعادن الحديدية - مع 17,6 ل7,6 مليار دولار، ومنتجات منها - من شنومكس إلى شنومكس مليار دولار. في الهندسة، لفترة محددة، وتراجعت الصادرات في أوقات 2,6 - من 0,6 ل2,7 مليار دولار، وإذا 10,3 العام انها تمثل 3,8٪ من إجمالي حجم الصادرات الأوكرانية، ولكن الآن - فقط 2013٪. وفي الوقت نفسه ارتفعت حصة صادرات المحاصيل من 16,3 ل11,6٪، وحصة من الدهون والزيوت - مع 14 ل21٪. في المجموع، وفقا لمركز الأوكرانية العلمية الوطنية "معهد الاقتصاد الزراعي،" على الأعمال الزراعية في العام الماضي كان ل5,5٪ من السلع المصدرة في البلاد.

باختصار، في التقسيم العالمي للعمل لمدة ثلاث سنوات بعد الميدان الأوروبي أوكرانيا ترسخ ثقة في مجموعة البلدان متخصصة في المنتجات الزراعية، وأساسا في غاية البساطة.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الإحصاءات الاقتصادية الكلية الرسمية في أوكرانيا السنتين أو الثلاث سنوات الماضية ويرافق دائما من قبل مذكرة "باستثناء المحتلة أراضي جمهورية القرم ذات الاستقلال الذاتي، سيفاستوبول، وجزء من منطقة العملية مكافحة الإرهاب مؤقتا." ولكن حتى لو كنا لا تأخذ بعين الاعتبار المشاريع الصناعية دونباس، هي الآن على أراضي DNR ورابطة اندية الدوري الفرنسي أو دمرت خلال الحرب، يجب أن نعترف بأن الحكومة الجديدة التغاضي عن الواقع المتسارع دي التصنيع في البلاد.

يتم احتساب عدد مغلقة، أو توقف التنفس شركاتها الصناعية الأخيرة من أوكرانيا والقرم خارج "منطقة أتو" عشرات. الرقم الأول في هذه القائمة - الطائرات بناء قلق "أنتونوف" أو تصفيته في بداية العام الماضي. رسميا، كان يعمل كاتصال إلى قلقه الأعمال "Ukroboronprom" ولكن في 2015، و "أنتونوف" جمعت طائرتين فقط، وفي العام الماضي - لا أحد، ونظرا لعدم وجود عناصر الروسية. في الوقت نفسه بالإفراج عن منتجات صناعة السيارات، وفقا للرابطة الوطنية لصناعة السيارات، في العام الماضي انخفض إلى 36,5٪ - مجرد شيء إلى وحدات 5264، الذي لا يكاد يذكر في حد ذاته بالنسبة لبلد يبلغ عدد سكانها حوالي مليون 40. فقدان الرئيسية في هذا القطاع - مصنع السيارات زابوريزهيا، سوف تزول من الوجود في بداية العام الماضي. في حالة حرجة بسبب تمزق العلاقات مع روسيا كانت أيضا بناء محرك عقد "موتور سيش" ودنيبروبيتروفسك raketostroitelny قلق "Pivdenmash"، التي بدأت مرة واحدة في مهنة ليونيد كوتشما.

نعم، وفقا لنتائج العام الماضي، كان هناك بعض الانتعاش في هذه الصناعة - كان النمو شنومك٪. ولكن هذا مرة أخرى لا يعوض عن الفشل وحشية شنومكس و شنومكس سنوات، عندما انخفض مؤشر الإنتاج الصناعي على التوالي ل شنومكس و شنومكس٪. فقدان السوق الروسية لصناعة الأوكرانية لم يتم تعويضهم بشكل كاف الوصول إلى أسواق الدول الأخرى (أولا - الاتحاد الأوروبي)، والاعتماد على حقيقة أن الصناعة الأوكرانية سوف يأتي الى الحياة نظرا لتدفق الاستثمارات الأجنبية، فمن الواضح أنه ليس من الضروري. في أحدث نسخة من تصنيف الجاذبية الاستثمارية للمنتدى الاقتصادي العالمي، التي نشرت في سبتمبر من العام الماضي، أخذت أوكرانيا مكان شنومكس، بجانب ناميبيا. وفي التصنيف الائتماني للوكالة الدولية S & P العام الماضي كانت البلاد بجانب غانا والعراق.

ونظرا للصناعة الأوكرانية آمالا كبيرة على الطلب المحلي وانخفاض الدخل.

أصبحت مدى تدهور "الاقتصاد الوطني" في أوكرانيا أكثر وضوحا، إذا علينا أن نتذكر أنه بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، البلاد تلقت ربما الاقتصاد أكثر توازنا في جميع دول الاتحاد السوفياتي السابق. دون فرصا ممتازة مبالغة لتطوير مجمع الزراعي الصناعي، شبكة كثيفة من المؤسسات الصناعية (وخاصة في شرق ووسط البلاد)، عدة موانئ التصدير الرئيسية، والموارد الغنية للتنمية والمنتجعات السياحية والسكان المتعلمين تعليما عاليا - كل هذه تبدأ البيانات تسمح أوكرانيا لتصبح واحدة من الاقتصادات الأكثر أهمية أوروبا. ونتيجة لذلك، من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، فإن أوكرانيا هي حتى أقل البلدان الأوروبية فقرا - البوسنة والهرسك، وألبانيا ومقدونيا، على الرغم من أنها قبل مولدوفا إلى حد ما.

صافي سكان الأرض

واحدة من المشاكل الرئيسية للبلدان المحيط الاقتصادي العالمي هو أنها تميل إلى أن تكون عدد كبير من السكان إلى حد ما، والإفراط في للاقتصاد من نوع المحيطي. ولذلك، فإن البلدان الطرفية هي مورد فعال من العمال المهاجرين إلى البلدان الأكثر تقدما، والأهم من ذلك كله - مع التصفير حصل على الكفاءات المنزل: النيجيري أو بنجلادش مع التعليم العالي لا يكاد يلمع العمل على التخصص في لندن أو نيويورك.

اذا حكمنا من خلال الصورة الديموغرافية في أوكرانيا، فقد وقفت طويلا على وجه التحديد على هذا المسار، والميدان الأوروبي خلق الشروط المسبقة للحد من سكان البلاد قد تسارعت بشكل حاد.

في شنومكس ديسمبر شنومك، وفقا للاحصاءات الرسمية، كان سكان أوكرانيا شنومكس مليون شخص، بما في ذلك ترتيب شنومكس مليون شخص في شبه جزيرة القرم. بعد إعادة توحيد شبه جزيرة القرم الأوكرانية مع إحصاءات روسيا لم يعد النظر في عدد سكان شبه الجزيرة، لكنها ما زالت تدرج في تقاريرها إلى مدير الاستخبارات الوطنية وLC السكان، التي، بطبيعة الحال، ويخلق فرصا كبيرة للتلاعب. ولكن حتى مع مثل هذا الحساب اتضح أن على مدى السنوات الثلاث الماضية انخفض عدد سكان أوكرانيا من قبل ما لا يقل عن نصف مليون شخص. المعترف بها رسميا من قبل كمية من السكان "النقد" في ديسمبر من العام الماضي 1 - 2013 مليون شخص (بدون شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول)، وعدد من سكان "دائم" هو أصغر - 45,44 مليون.

في الوقت نفسه، وفقا لوزارة الرئيسية للإحصاء في الاستخبارات 1 مايو من العام الماضي، والجمهورية عاش 2,32 مليون شخص، وفي قانون العمل في يونيو 1 2016 عاما - 1,5 مليون شخص في المجموع - 3,82 مليون شخص. ومن الواضح أن هذه البيانات لا تزال بعيدة عن الكمال، ولكن على الأقل أنها تجعل من الممكن لتقدير ما هو جزء من سكان أوكرانيا فقدت فعلا بعد الميدان الأوروبي. وبالإضافة إلى المبلغ يجب أن تأخذ بعين الاعتبار نوعية السكان، والكثير منها تم احتلالها في الإنتاج الصناعي.

كما تجدر الإشارة إلى أن يوليا تيموشينكو لملايين الأوكرانيين الذين انتقلوا إلى دول الاتحاد الأوروبي في السنوات الثلاث الماضية.

ولكن حتى جانبا من تقديرات المضاربة الحتمية لسكان أوكرانيا بعد شنومكس، فإنه من الحقائق التي لا يمكن إنكارها أن فقدانها الطبيعي العادي لا يزال قائما. ل2014 أشهر من العام الماضي تجاوز عدد الوفيات عدد الولادات لكل ألف من السكان 11، 164,3 في السنة كان الرقم 2015 ألف في السنة 183 - 2014 ألف في السنة 166,8 - 2013 ألف. آخر مرة أظهر سكان أوكرانيا النمو في العام شنومكس بعيد، عندما كان شنومكس مليون شخص. وربما هذا هو الفرق الرئيسي بين أوكرانيا ومعظم رفاقه في "النادي" الطرفية العالمي - السلطات الأوكرانية لم يكن لديك للتعامل مع الطفرة السكانية، نموذجية من آسيا وأفريقيا: السكان أنفسهم يموت أو يغادر البلاد.

إذا كان لنا أن تفرض على المدى الطويل قد تغيرت العمليات الديموغرافية بشكل كبير خلال السنوات الثلاث الماضية، وهيكل الاقتصاد، يمكننا أن نفترض بسهولة أن القضية الأساسية للاقتصاد الأوكراني هي الآن تقسيم البلاد - الأصول السائلة الرئيسية في البلاد. على مدى السنوات 15 انخفضت الميدان الأوروبي لسكان المناطق الريفية في أوكرانيا من 16,1 ل14,1 مليون نسمة، وبحلول نهاية العام الماضي قدرت ب 13,2 مليون شخص (بدون شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول). هذه العملية لا يمكن وقفها يلعب فقط في أيدي من الحيازات الزراعية الكبيرة، خصوصا عبر الوطنية، والمستوى التكنولوجي حققوه فإنه يتيح لك تنظيم إنتاج غير مأهولة تقريبا. سكان الريف فائض في هذه الظروف - هو الصابورة لا لزوم لها، والحد من الربحية.

والسؤال الوحيد الذي يحتاج أصحاب الأراضي التي يتعين حلها - هو رفع للحظر على خصخصة الأراضي الزراعية الأوكرانية، المنصوص عليها في عهد ليونيد كوتشما لسنوات يناير 1 2017. في أكتوبر من العام الماضي، وسعت رادا العليا وقف، وإنما هو، بطبيعة الحال، لم تتوقف جماعات الضغط إلغائها، والتي تشمل الرئيس بيترو بوروشينكو - 17 فبراير، مجموعة من نواب البرلمان الأوكراني قدمت احتجاجا المقابلة في المحكمة الدستورية. هنا يجب علينا أن نفهم أن إلغاء الوقف هو أحد المتطلبات الرئيسية لصندوق النقد الدولي في مقابل إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد الأوكراني. نتيجة الإجراء السابق هذه المساعدة الصديقة واضح جدا: إذا كان في سنوات 2009-2013 أبقى نسبة الأوكرانية الديون السيادية إلى الناتج المحلي الإجمالي مريحة نسبيا نطاق 34-41٪، ولكن في العام الماضي الرقم قد وصل بالفعل 92,7٪.

في تكشفت هذه القضية بعد الميدان الأوروبي "الإصلاحات المؤسسية" التي وقعت في توافق تام مع متطلبات المقرضين الدوليين، وأكد مرة أخرى على حقيقة معروفة منذ فترة طويلة أن ما يقرب من جميع تكاليف تحسين المؤسسات الاقتصاديين الليبراليين الجدد absolutised "يجب أن يكون سكان البلاد. وبهذا المعنى، فإن الزيادة الراكض أكثر الواضحة في التعريفات فائدة، والتي وضعت العديد من الأوكرانيين واجهت مع خيار - لا لدفع ثمن خدمات المرافق أو وقف نفقات المعيشة الأساسية. ويتضح ذلك من حقيقة أن ما لا يقل عن أكثر من الضعف في العام الماضي حجم الديون البلدية - مع ما يصل الى 10,9 23,4 مليار هريفنيا. لهذا يجب أن يضاف إلى تضخم في خانة العشرات - 24,9 2014٪ في السنة، 43,3٪ في 2015-11,4٪ م، وفي الماضي - وانخفاض قيمة ثلاثية من الهريفنيا للدولار المذكورة أعلاه. وفقا لمعهد الديموغرافيا والدراسات الاجتماعية للأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا، قدمت في الخريف الماضي، عام واحد فقط ارتفعت حصة من الأوكرانيين الذين يعيشون في الواقع تحت خط الفقر من ما يصل الى 28,6 58,3٪ - دليل آخر على أنه كانت النتيجة الرئيسية دخول إلى الميدان الأوروبي السريع أوكرانيا في أفقر بلدان العالم.

نيكولاي بروتسينكو
نظرة
GTranslate Your license is inactive or expired, please subscribe again!